هذا ما أمر به الحموشي لضمان “الشفافية وتكافؤ الفرص” في مباريات ولوج أسلاك الشرطة بالمغرب

موقع وظيفة برلمان // مستجدات

على غرار السنوات السابقة وتأكيدا على أولوية مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، على أساس المستوى العلمي والمعارف الثقافية لكل مترشح، عملت المديرية العامة للامن الوطني خلال هذه السنة والسنة الفارطة على احداث تغييرات مهمة على مستوى الاختبارات الكتابية لولوج اسلاك الشرطة وهذه اهم التغييرات المحدثة حسب ما توصلنا به في موقع وظيفة برلمان.

بالنسبة للإختبارات المتعلقة بمواضيع القانون و الثقافة العامة:

عملت المديرية العامة للأمن الوطني  هده السنة على الدخول في شراكة مع مؤسسة جامعية وطنية، وذلك قصد توفير الخبرات الضرورية فيما يتعلق بمعالجة المواضيع ذات الصبغة القانونية المطروحة للاختبار، مع ما توفره هذه الشراكة من إمكانيات لاستيعاب فئات أكثر من المترشحين الذين يمثلون مختلف التخصصات والدبلومات الجامعية.

بالنسبة للاختبارات الخاصة بحراس الأمن QCM:

تم إدماج التقنيات الحديثة في معالجة أوراق الامتحانات، وذلك عبر إمكانية اللجوء إلى نظام الأسئلة ذات الاختيارات المتعددة «questionnaire à choix multiples»، مع توفير ما يستلزمه هذا النوع من الاختبارات من معدات تقنية وتكنولوجيات للتصحيح الآلي لأوراق الاختبار.

سلم التنقيط غير معروف لدي اي شخص اذ لم يتم نشره في الجريدة الرسمية وغير معروف هل هو النظام الكندي (اجابة صحيحة +1 اجابة خاطئة -1 عدم الاجابة 0، او النظام العادي اجابة صحيحة 1 اجابة خاطئة 0 وعدم الاجابة 0)

الجريدة الرسمية عدد 6453 الصادرة في 25 جمادى الآخرة 1437الموافق 04 أبريل 2016

exam police

اذن وحسب ما ذكر في الصورة اعلاه فالاختبارات الكتابية لمباراة الامن الوطني ستتراوح بين 0 و20 نقطة و كل نقطة اقل من 05 على 20 هي نقطة اقصائية، أي ان كل مرشح اجتاز اختبارين كتابيين عام وخاص حصل على 05 في احدهما فسيتم اقصائه حتى لو حصل على 20 من 20 في الاختبار الثاني.

اما بخصوص مباراة حراس الامن فبما ان عدد الاسئلة هو 50 سؤال فيجب على المترشح ان يجيب على 25 سؤال بشكل صحيح هذا اذا اعتبرنا ان سلم التنقيط سيكون متساوي حسب الاسئلة أي ان تكون هناك نقطة موحدة لجميع الاسئلة.

 

بالتوفيق للجميع

المديرية العامة للأمن الوطني : نموذج مباراة توظيف حراس الأمن – دورة 24 شتنبر 2017 مع التصحيح