الحموشي يعمّم قبعات نظامية وشارات كتف جديدة على رجال الأمن

 

ستشرع المديرية العامة للأمن الوطني، بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، في تعميم قبعات نظامية وشارات كتف جديدة على ضباط الأمن العاملين بمصالح الهيئة الحضرية وفرق التدخل السريع والفرق المتنقلة للمحافظة على النظام.

ووفق مصادر أمنية فإن القبعة الجديدة والشارات الملحقة بها “تتمتع بمواصفات ومميزات جمالية حديثة، تجمع بين استعمال مواد أولية عالية الجودة واعتماد علامات بصرية تسمح بالتعريف برتبة موظفي الشرطة انطلاقا من القبعة، والتي أضحت تحمل الرتبة نفسها المتواجدة بشارات الكتف، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل مصالح الأمن الوطني”.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه الخطوة “تأتي استكمالا لعملية مماثلة سبق أن باشرتها المديرية العامة للأمن الوطني شهر أكتوبر من السنة المنصرمة، وهمت في مرحلة أولى تزويد ضباط الأمن العاملين بفرق السير والجولان بنفس التجهيزات الوظيفية”.

حري بالذكر أن مصالح الأمن الوطني التي يشرف عليها عبد اللطيف حموشي كانت قد أطلقت في 11 يناير 2017 أكبر عملية لتحديث وتغيير الزي النظامي لموظفيها، شملت أزياء جميع التشكيلات الأمنية والإكسسوارات الملحقة بها، قبل أن تشمل بداية السنة الجارية الزي النظامي لموظفي الشرطة العاملين بالأمن الملكي.