شركة إفريس تعتزم توظيف 100 مهني جديد سنة 2018

جريدة الصحراء المغربية

إلهام أبو العز

من أجل تعزيز حضورها بالمغرب ومضاعفة عدد موظفيها

إفريس تعتزم توظيف 100 مهني جديد سنة 2018

   تعتزم الشركة اليابانية المتعددة الجنسيات إفريس، توظيف 100 مهني جديد خلال سنة 2018 من أجل تعزيز حضورها بالمغرب. وتضم الشركة، التي افتتحت مركزها للخدمات بتطوان في يناير 2016 ، اليوم ما يزيد عن 120 مستخدما.

  وحسب المعلومات التي توصلت بها “الصحراء المغربية” فإن إفريس، الموجودة بمنطقة الخدمات بتطوان شور الخاصة بمهن الأوفشورين، تُقدم خدمات لتطوير التطبيقات المعلوماتية، والصيانة واختبار البرامج بأهم قطاعات الأنشطة والإدارات العمومية لحساب زبناء بإسبانيا، وبلجيكا وهولندا.

  ويعتبر مركز الخدمات بتطوان كمركز للتميز في مجال التكنولوجيا التقليدية مثل جافا، وكوبول، إلى غير ذلك، وأيضا في الأنشطة الخاصة كتيستينغ، وروبوتيك بروسيس أوتومايشن الذكاء الاصطناعي.

  وتعتمد الشركة على فرق مكونة من مجموعة من الشباب خريجي مدارس مغربية و أجنبية ومن مهنيين ذوي خبرة مسبقة في مجال تكنولوجيا المعلوميات. تعتبر إفريس أول مستخدم تكنولوجيا المعلوميات بمنطقة طنجة – تطوان- الحسيمة، كما توفر لمستخدميها، ومنهم 50 في المائة من النساء، بيئة مستقرة، تمتاز بالتنوع، ومشروع لمستقبل مهني طويل الأمد. وبالنسبة للسنة المالية الجديدة، حددت الشركة كهدف لها توظيف 100 موهبة جديدةأما مؤهلات الأشخاص الذين تم توظيفهم فهم متخصصون في مجال المعلوماتيات، خريجي الجامعات المحلية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتطوان وأيضا جامعات المعلوماتيات بجميع مناطق المغرب.

  حققت إفريس في سبتمبر 2017 زيادة في رأسمال الشركة ليصل إلى 7 ملايين و 700 ألف درهم لتؤكد بذلك استقرارها المالي وعزمها على ربط علاقة مستدامة بمنطقة ط.ت.ح. ويتمثل هدف الشركة للسنوات القادمة في مواصلة نموها وتوفير فرص العمل لـ400 مستخدم في . المعلوماتيات في أفق 2020.

  إفريس هي شركة استشارية، للتحول الرقمي، والتكنولوجيا، والعمليات. وهي تُغطي جميع القطاعات ذات الطابع الاقتصادي، برقم معاملات يناهز 1.000 مليون أورو للسنة المالية الأخيرة. وتتكون الشركة من أزيد من 19.000 مهني مُوزع على 16 بلدا بأوربا، والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. وهي فرع لـNTT DATA، والشركة السادسة لخدمات تكنولوجيا المعلومات بالعالم.