خطير.. ماستر بـ 4 ملايين بفاس ووزارة التعليم تفتح تحقيقا حول تسجيل صوتي !

أعلن خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح تحقيق بخصوص تسجيل صوتي، تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يستفاد منه الإخلال بمعايير الولوج إلى مسلك من مسالك الماستر بإحدى الجامعات،  وذلك  عن طريق طلب “المال من أجل النجاح في الولوج إلى الماستر”.

وأوضح الصمدي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

وتداول بعض رواد صفحات التواصل الاجتماعي مؤخرا تسجيلا صوتيا يعرض فيه “سمسار” يدعى “يوسف” على طالب التوسط له لولوج سلك “الماستر” بإحدى الجامعات مقابل مبلغ مالي.

 وحسب التسجيل فإن “السمسار” الذي يتحدث في التسجيل الصوتي المتداول، يقترح على طالب التوسط له من أجل التسجيل في ماستر المنازعات العمومية، والذي سيُفتتح بجامعة فاس، وأنه سيضمن له الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي، وحتى في حالة صادفته مشاكل بعد نجاحه فإنه سيتدخل في الموضوع، مقابل 4 ملايين سنتيم.
وقال “السمسار”إنه توسط لعدد من الطلبة من مكناس وبني ملال، وميسور، وأطاط الحاج، لولوج هذا الماستر بفاس، وقال إنه لحد الآن ضمن التسجيل لـ 35 طالبا ولم يتبق سوى 5 مقاعد.