أكبر حملة توظيف في تاريخ الامن الوطني و DST خلال سنة 2019 واليكم السن والقامة والمستوى الدراسي المطلوب

نص مشروع قانون المالية لسنة 2019 الذي منح لوزارة الداخلية، على تخصيص نسبة مهمة من المناصب تقدر بـ 8100 منصبا ماليا، وذلك من أجل تعزيز العنصر البشري في الإدارة العامة للأمن الوطني وباقي الأجهزة الأمنية الأخرى.

حسب معطيات وأرقام كشف عنها وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2018، أن عدد مناصب الشغل المحدثة برسم مشروع المالية 2019 بلغ حوالي 25572 منصب (باقي القطاعات).

شروط الترشيح حسب المباراة السابقة -لسنة 2018- :

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه وعلى الشروط الخاصة التي ينص عليها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

– الحاصلين على الشهادة المطلوبة كما هو مبين في الجدول أسفله.

– المتوفرين على قامة لا تقل عن 1,70 متر دون إنتعال أحذية بالنسبة للذكور من عمداء الشرطة وضباط الشرطة ومفتشي الشرطة و 1,73 متر بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن و1,67 بالنسبة للإناث من مختلف الدرجات.

– البالغين من العمر 21 سنةعلى الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2017 بالنسبة لعمداء الشرطة و21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر بالنسبة لضباط الشركة وضباط الأمن ومفتشي الشرطة وحراس الأمن ذكوراً وإناثاً.

– المتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير إستعمال نظارات أو عدسات أو أي وسيلة أخرى يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين معاً و 10/10 بالنسبة لكل عين على حدة.

– المتوفرين على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0,50 متر، وسماع صوت عالٍ على بعد خمسة (5) أمتار.

– المؤهلين صحيا وبدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.

– الإلتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لا تقل عن ثمان سنوات إبتداءاً من تاريخ التوظيف.

عميد الشرطة: الإجازة في الحقوق أو دبلوم سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة

ضابط شرطة: دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لأحدهما.

ضابط أمن: دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لأحدهما.

مفتش شرطة: شهادة تثبت نجاح المترشح في الفصلين الأول والثاني من الدراسات الجامعية.

حاس أمن: شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها.

كيفية سير المباراة :

1. المرحلة الأولى : الإختبارات الكتابية
ستوجه للمترشحين المستوفين للشروط القانونية استدعاءات شخصية عن طريق البريد إلى العنوان المسرح به في ملف الترشيح يتضمن على الخصوص، اسم وعنوان مركز الامتحان ورقم ملف الترشيح وتاريخ وساعة إجراء الاختبار، ويعتبر هذا الإستدعاء بمثابة دعوة للحضور إلى مركز الامتحان المعين لهذا الغرض مرفقا ببطاقة التعريف الوطنية لإجتياز الإختبارات الكنابية.

2. المرحلة الثانية: الإختبارات الشفوية والرياضية والفحوصات الطبية
سيخضع المرشحون الناجحون في الإختبارات الكتابية لإختبارات شفوية وفحض طبي وتقييم بسيكو – تقني بالمعهد الملكي للشرطة أو إحدى المدارس التابعة له.

ملحوظة:

– تعتبر جميع الإختبارات إجبارية ويقصى تلقائيا كل مترشح رسب في أحد الإختبارات.

– تفاصيل مواد الإختبارات الكتابية والشفوية والرياضية والطبية محددة بمقتضى قرارات المدير العام لأمن الوطني الصادرة بالجريدة الرسمية عدد 6453 بتاريخ 4 أبريل 2016.

مباريات التوظيف برسم سنة 2018 تم الإنتهاء منها وهذا الموضوع للتذكير بشروط الولوج فقط.