خبر سار .. بتعليمات من الملك : إحداث “باك سبور” باكالوريا التربية البدنية والرياضة

قال رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، في لقاء صحفي تم تنظيمه صباح اليوم الأربعاء بالرباط، أن التلميذ الحاصل على باكالوريا رياضية، سيصبح بوسعه بموجب مشروع القانون الجديد الذي ستقدمه الوزارة لتأهيل التكوين الرياضي، أن يلج أي نوع من الكليات، وأن يواصل تطوير قدراته الرياضية.

وتطرق الطالبي العلمي، إلى الإجراءات الجديدة التي ستقدم عليها وزارة الشباب والرياضة بتعليمات من الملك محمد السادس، في ما يتعلق بتكوين الشباب المغربي، في مجال الرياضة. مقدما العديد من التدابير التي ستؤطر باك “سبور”.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي، أن الوزارة ستحدث بموجب هذا المشروع، تكوينات جديدة مهنية في المجال الرياضي، وتضم على سبيل المثال، الكهرباء المرتبطة بالمنشآت الرياضية، وكذا العشب الاصطناعي في الملاعب، موضحا أن هذا النوع من التكوين سيحدث العديد من مناصب الشغل بشكل احترافي.

وشدد العلمي خلال اللقاء الصحفي، على أن مشروع القانون سيهيكل المؤسسات الخاصة المهتمة بالرياضة، التي تضم القاعات الرياضية ولا تتوفر في أغلب الأحيان على شروط الصحة والسلامة. مؤكدا في نفس السياق أن وزارته ستعمل أيضا بموجب القانون الجديد على هيكلة 361 جمعية رياضية، على اعتبار أن هذه الجمعيات تشتغل هي الأخرى بدون استحضار شروط السلامة والصحة.