وزارة الداخلية

جماعة عين حرودة – عمالة المحمدية: مباريات توظيف 06 تقنيين من الدرجة الثالثة والرابعة ومهندس معماري. آخر أجل هو 05 دجنبر 2019

المملكة المغربية                            

وزارة الداخلية

عمالة المحمدية

جماعة عين حرودة

مديرية المصالح

مصلحة الموارد البشرية

عدد: 1645 ج ع ح/م م/م م ب

 

قـــــــرار

بشأن إجراء مباريات للتوظيف في مختلف الدرجات

 

 

إن رئيس جماعة عين حرودة

– بناء على الظهير الشريف رقم ….

 

يقرر ما يلي

 

المادة الأولى: تنظم عين حرودة يوم الأحد 29 دجنبر 2019 مباريات للوظيف في مختلف الدرجات وذلك وفق الجدول المرفق بهذا القرار ويشارك فيه المرشحون المستوفون للشروط المحددة بنفس الجدول.

المادة الثانية: يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها وكذا التخصصات المطلوبة حسب كل درجة وفق الجدول المرفق بهذا القرار ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين طبقا للقوانين المشار إليها أعلاه.


المادة الثالثة:
 يفتح باب الترشيح في وجه حاملي الدبلومات والشهادات المطلوبة للترشيح والمشار إليها في الجدول رفقته في مختلف الدرجات ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

يتكون من الوثائق التالية:

– طلب الترشيح لاجتياز مباريات التوظيف؛

– نسخة مطابقة لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم أو الشهادة المطلوبة مصحوبة بقرار أو شهادة المعادلة عند الاقتضاء؛

– ترخيص كتابي للموظف المترشح لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة؛

– ظرفان يحملان الطابع البريدي و اسم وعنوان المترشح؛

– سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم او محارب قديم.

 

المادة الرابعة: تودع ملفات الترشيح إما عن طريق البريد المضمون أو مباشرة وبصفة شخصية بمصلحة الموارد البشرية خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم الأربعاء 20 نونبر 2019 إلى غاية 05 دجنبر 2019 قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال وهو آخر أجل لقبول الترشيحات ويعتبر لاغيا كل ملف وضع خارج الآجال القانوني أو غير متضمن لكافة الوثائق المطلوبة.

سيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباريات وتاريخ ومكان إجرائها على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات المحلية www.pncl.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني للجماعة ويعلق بمقر الجماعة وملحقاتها الإدارية.

المادة الخامسة: ينشر هذا القرار على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات المحلية www.pncl.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني للجماعة ويعلق بمقر الجماعة وملحقاتها الإدارية.

 

المادة السادسة: تشتمل مباريات التوظيف على اختبارين كتابيين واختبار شفوي وتطبيقي أو هما معا وتحدد مدتهما ومعاملهما حسب الجدول أسفله:

المعامل

المدة

الموضوع

نوع الاختبار

2

(2) ساعتان

الاختبار الأول: موضوع يتعلق بالجماعات الترابية

الاختبار الكتابي

3

(3) ساعات

الاختبار الثاني: موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية

3

(30) ثلاثون دقيقة لكل مرشح

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المرشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

الاختبار الشفوي أو التطبيقي

 

 

 

الجدول الملحق بالقرار

 

الشروط

عدد المناصب

التخصص

الدرجات المتبارى بشأنها

– شهادة مهندس معماري المسلمة من طرف المدرسة او إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012 يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

– أن يكون من جنسية مغربية.

– أن يتراوح عمر المرشح ما بين 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر.

01

الهندسة المعمارية

مهندس معماري من الدرجة الأولى

– دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09-01-1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012 يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

– أن يكون من جنسية مغربية.

– أن يتراوح عمر المرشح ما بين 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد حد السن لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون ان يتجاوز 45 سنة.

02

التعمير

تقني من الدرجة الثالثة

02

البناء

01

الأشغال

– دبلوم التقني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09-01-1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012 يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

– أن يكون من جنسية مغربية.

– أن يتراوح عمر المرشح ما بين 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد حد السن لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون ان يتجاوز 45 سنة.

01

الكهرباء

تقني من الدرجة الرابعة